[[ImgSrc-code]]
Banner

يتحدث قادة العالم بشدة عن جهود الصين في مكافحة الوباء

Feb 09, 2020

بكين 1 فبراير (شينخوا) في الأيام الأخيرة ، تحدث المزيد من القادة الأجانب بشكل إيجابي عن جهود الصين الرامية إلى محاربة تفشي فيروس كورونا من خلال وسائل مختلفة ودعمهم ذلك.

في دعوته للرئيس الصيني شي جين بينغ ، قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعاطفه مع الألم والخسارة التي لحقت بالعائلات الصينية وتمنى لكل مريض الشفاء العاجل.

واعرب عن اعتقاده بأنه تحت قيادة شي ، فإن الإجراءات الحازمة التي اتخذتها الصين سوف تحتوي على الوباء وتقليل الخسائر.

وقال بوتين ان الشعب الروسى مستعد لتقديم المساعدة الضرورية للشعب الصينى الصديق ، مضيفا ان الادارات الروسية المعنية ستعمل مع نظرائها فى الصين من خلال التنسيق الوثيق للقضاء على هذا التهديد المشترك.

قال الرئيس البيلاروسى الكسندر لوكاشينكو ، الذى وصف استجابة الزعماء الصينيين بكفاءة وبطولة الشعب الصينى المذهل ، ان بيلاروسيا ، دائما صديق الصين الموثوق والمخلص ، ستوفر امدادات طبية لمساعدة الشعب الصينى فى مكافحة الوباء.

قال الملك التايلاندي مها فاجيرونجكورن إن المجتمع الدولي معجب بشدة بجهود الحكومة الصينية وتصميمها على مكافحة الوباء وتدابير الوقاية من الوباء الواسعة التي اتخذتها.

وقال الملك إن الشعب التايلاندي والشخص نفسه سيجتمعان مع الشعب الصيني في أوقات الشدة ، معربًا عن تمنياته بأن تحقق الصين انتصارًا مبكرًا ضد الوباء.

قال الرئيس النيبالي بيده ديفي بهانداري إنه في هذا الوقت الصعب ، ستتحد نيبال بحزم مع الحكومة الصينية والشعب الصيني الودود. أعرب بهانداري عن تقديره ودعمه للجهود غير العادية التي بذلها القادة الصينيون لاحتواء الوباء ، وشكر الصين على رعاية المواطنين النيباليين في الصين.

أشاد الرئيس التونسي قيس سعيد بجهود الحكومة الصينية في مكافحة الوباء ، معربًا عن اعتقاده بأنه في ظل القيادة القوية والحكيمة لشي ، فإن جهود الصين لاحتواء الفاشية ستؤتي ثمارها قريبًا.

وقال الرئيس الكاميروني بول بيا ذلك نيابة عن