Banner

تاريخ أقلام الرصاص التلقائية

Sep 17, 2019

اخترع أول قلم رصاص أوتوماتيكي في العالم في المملكة المتحدة في عام 1822. في عام 1915 ، اخترع اليابانيون ، Hayakawa Eji ، قلم رصاص ميكانيكي. للتصدير ، تم تسمية القلم الرصاص "Every-Ready Sharp Pencil." في البداية ، لم يتم التعرف على أداة الكتابة الجديدة هذه في اليابان. إلى أن ارتفعت طلبات التصدير واعترفت بها الدول الأجنبية ، ازداد الطلب في اليابان بسرعة. كما قامت Hayakawa بتوسيع مبيعاتها باستخدام أقلام الرصاص التلقائية.

أصبح قلم الرصاص التلقائي مشهورًا في الحرم الجامعي الياباني في أواخر سبعينيات القرن الماضي ، وتم إنتاجه بكميات كبيرة بواسطة شركة Sharp Corporation اليابانية. قبل استخدام القلم التلقائي ، وضعت عبوة غرامة مصنوعة من الجرافيت (المعروف باسم الرصاص). بعد وضع الملء ، تم إغلاق الغطاء الخلفي. لمنع الملء من السقوط. هناك ربيع في قلم رصاص التلقائي. الضغط على الغطاء الخلفي يسمح لإعادة الملء بالتمديد من الطول الثابت للطرف الأمامي وكتابة نفس حجم الخط.

من أجل الحفاظ على الكتابة ناعمة ، تحتاج كرة لولبية إلى كرة لولبية من وقت لآخر. يتماشى ظهور أقلام الرصاص التلقائية مع احتياجات الناس. أقلام الرصاص التلقائية ، كما يوحي الاسم ، هي أقلام رصاص يمكن أن يتم تثبيتها تلقائيًا أو نصف أوتوماتيكي دون الحاجة إلى التقطيع.

في منتصف القرن التاسع عشر ، ظهرت أقلام الرصاص الآلية في الصناعات اليدوية في أوروبا. في نهاية القرن التاسع عشر ، بدأت ألمانيا الإنتاج التجاري ، لكن النواة الرئيسية ما زالت بحاجة إلى شحذ يدوي وإنتاج محدود. في عام 1903 ، بدأت اليابان في استخدام أقلام التصنيع الميكانيكية ، والتي تتسم بالبساطة في الهيكل وتدور جميعها. في الأربعينيات من القرن الماضي ، أنتجت شركة American Parker Company أقلام رصاص متحركة قابلة للإزالة بقطر 0.9 مم ، ولم يكن من الضروري شحذ نواة الرصاص يدويًا. في عام 1965 ، نجحت اليابان في تطوير نوى من الرصاص الصناعي راتنج 0.5 مم و 0.7 مم ، وطورت ظرفًا جديدًا ثلاثي الفك ، لتحل محل تشاك المعادن الثلاثة الفكية التقليدية. في نفس العام ، أنتجت شركة Pyrotech Fountain Pen Co.، Ltd. اليابانية أول قلم رصاص للنشاط الدقيق. في السبعينيات من القرن الماضي ، تم تطوير أقلام النشاط الهيكلي ثنائية الاتجاه المضطربة والمتمايلة الضرب المزدوج. في عام 1979 ، قدم مصنع Federal Faber Kester Pencil Factory في ألمانيا أول قلم رصاص تلقائي متحرك. تم تطوير تشاك البلاستيك ثنائي الفك بنجاح في عام 1980 تقريبًا ، مما جعل القلم الميكانيكي يحقق طفرة جديدة في المواد والهيكل.