Banner

أداء هلام القلم والمتطلبات التقنية

Aug 01, 2019

على الرغم من أن قلم الحبر المحايد ينتمي إلى نوع قلم ball-point ، إلا أن مبدأ الكتابة وهيكل القلم وتكنولوجيا المعالجة يشبه ذلك الموجود في قلم ball ball التقليدي القائم على الزيت. ومع ذلك ، بسبب اختلاف أداء الحبر ، هناك متطلبات خاصة لطرف القلم. الأحبار المحايدة يصعب تطويرها وتطويرها. في الوقت الحاضر ، تنتج اليابان والولايات المتحدة وألمانيا وكوريا الجنوبية ودول أخرى أحبارًا محايدة ، وهو الأفضل في اليابان. المفتاح لتطوير الحبر المحايد هو: صياغة الحبر ؛ تكنولوجيا المعالجة مطابقة الصيغة ؛ مطابقة الحبر والحافة.


بادئ ذي بدء ، في صياغة الصيغة ، يجب أن يتمتع الحبر بلزوجة مناسبة وتوتر سطحي وقيمة الرقم الهيدروجيني لضمان أن القلم أملس ولا يتسرب وأن الحبر مقاوم للضوء والماء والحرارة والبرودة ، الرطوبة والنفاذية. حل استقرار الحبر ، وحفظ لفترة طويلة والحبر لا تتدهور ، لا delamination ، هطول الأمطار ، ولكن أيضا ضمان سلامة الحبر ، غير سامة ، غير قابلة للتآكل.


بالإضافة إلى مزايا قلم حبر جاف زيتي وقلم حبر جاف قائم على الماء ، يجب أن يتوفر على قلم الهلام مؤشرات الجودة التالية.

(1) يجب أن يكون تعدد استخدامات الحبر قويًا ، ويمكن استخدام طرف القلم على نطاق واسع لتحقيق أداء كتابي أفضل ، حتى يصبح منتجًا داعمًا أفضل لمصنع القلم.

(2) يجب أن يكون للحبر انكسار تقريب ولزج طبيعي ، ويجب أن يكون الأداء المتقطع للحبر طويلاً لتحقيق وقت أطول للطلاء.

(3) يجب أن يصل الحبر إلى جسيم معين ، وهو أقل من الفجوة بين الكرة ومقعد الكرة ، ولديه قدرة تشتت قوية لمنع طرف القلم من التأثير على الكتابة.

(4) ثبات الحبر قوي ، ويمكن كتابته بشكل طبيعي في ظل ظروف معينة لدرجة حرارة الغرفة ، ولا يكون الحبر متساوي الطبقات.

(5) هناك طول كافٍ للكتابة ، أي أنبوب واحد من الحبر يمكنه رسم خط أطول على آلة الوسم.