Banner

آلية التنمية وعملية التصنيع من الحبر محايد - الاستقرار

Aug 02, 2019

يعد ضمان استقرار الحبر الجيد أحد أكثر التقنيات أهمية للأحبار المحايدة. بادئ ذي بدء ، من الضروري التأكد من أن الصباغ مشتت بشكل فعال للغاية ، وأن الصباغ شديد التشتت يتم تربيته ليكون مستقرًا دون إعادة البلمرة. في الوقت نفسه ، من الضروري التغلب على انحباس الصباغ بواسطة الغروانية في الحبر المحايد ، بحيث يتم تدمير التشتت المعقول للصباغ. ويضمن استقرار النظام. وفقًا للخصائص الفريدة للصباغ ، يتم اختيار المواد الخام ذات اللون المناسب والجزيئات السائبة والدرجة الصغيرة من البلمرة وسهلة التشتت كقاعدة ألوان للحبر ، كما أن الصباغ الكاشطة المشتت هو الخطوة الأولى لضمان الاستقرار من الحبر ، وأيضا مهم لصناعة الحبر المحايد. حلقة الوصل.


معجون اللون المستخدم هو أيضًا نظام تشتت ، وهناك ميل إلى أن يكون غير مستقر في حد ذاته. عندما تتلف مادة مشتتة ملفوفة أو ممتصة بواسطة جزيئات الصباغ بواسطة مواد أخرى أو عندما يكون أداء الشحن ضعيفًا ، يتم إنتاج جزيئات الصباغ بسهولة عندما يتم سحبها بواسطة قوة خارجية. ظروف غير مستقرة مثل التجميع والترسبات وحتى الترسبات بين الجزيئات.


يذوب مثخن في الماء ويشكل نظام مع المذيبات والمساعدين الآخرين. عندما يكون هذا النظام ونظام اللصق قابلين للتمازج ، فهناك مشكلة في التوافق مع نظام لصق الألوان. يسبب وجود مشاكل استقرار الحبر المحايد.