Banner

حول نوعية أخذ العينات من أقلام الألوان المائية

Aug 05, 2019

في الربع الثالث من عام 2008 ، أجرى مكتب بلدية شانغهاي للجودة والإشراف الفني مراقبة خاصة وفحصًا دقيقًا لجودة أقلام الألوان وأقلام التحديد التي يتم إنتاجها وبيعها في شنغهاي. تم اختبار 44 دفعة من المنتجات التي تم فحصها وتأهيلها لـ 40 دفعة ، وكان معدل النجاح لأخذ عينات الجودة المادية 90.9٪.

إشراف خاص وفحص موضعي ، وفقًا للمعايير الإلزامية الوطنية GB21027-2007 "المتطلبات العامة لسلامة لوازم الطلاب" ومعايير المؤسسة الموثقة وضمان جودة المنتج الصريح ، والحد الأقصى لعناصر المنتج القابلة للتحويل وسلامة الجزء العلوي غطاء السلامة اختبار. كانت المشكلة الرئيسية التي عثر عليها في الفحص الفوري هي أن الحد الأعلى لدفعة المنتجات الأربعة غير مؤهل.

يشير الحد الأقصى لمتطلبات الحد الأقصى للعناصر القابلة للترحيل للمنتج إلى الحد من العناصر المعدنية الثقيلة الضارة بجسم الإنسان في الأقلام والعلامات الملونة. العناصر المنقولة المعنية هي الباريوم ، الزرنيخ ، الأنتيمون ، الكادميوم ، الكروم ، الرصاص ، الزئبق ، السيلينيوم ، إلخ. العناصر المعدنية الثقيلة. كان المشروع في حالة جيدة خلال هذا الفحص الفوري. العناصر المعدنية الثقيلة لجميع المنتجات لم تتجاوز المعيار وكانت أقل بكثير من الحدود القصوى لكل منها في المعيار.


تشير سلامة الغطاء العلوي للقلم بشكل أساسي إلى حجم الغطاء ومنطقة التهوية الموجودة بالغطاء ودورة الهواء الموجودة بالغطاء. يجب أن تفي المتطلبات القياسية بواحد منهم على الأقل. في هذا الفحص الفوري ، تبين أن المؤشرات الثلاثة المذكورة أعلاه لدفعة المنتجات الأربعة لا تفي بالمتطلبات القياسية ، لذلك تقرر أن مشروع سلامة الغطاء العلوي للقلم غير مؤهل. الأسباب هي كما يلي: أولاً ، نظرًا للمتطلبات الإلزامية لسلامة الأحرف الاستهلالية في GB21027-2007 "المتطلبات العامة لسلامة لوازم الطلاب" ، فإن العديد من المصنِّعين لا يفهمون متطلبات السلامة الخاصة بالأغطية والعلامات الملونة. ، لم يجذب الانتباه. ثانياً ، معظم شركات الإنتاج لا تملك الوسائل والظروف اللازمة للكشف عن سلامة الغطاء. مراقبة الإنتاج الفعلي ليست كافية. ثالثا ، عملية إنتاج الغطاء بسيطة. في عملية الإنتاج ، نظرًا لعشوائية التشغيل أو تقادم القالب ، فإن التصميم ناتج عن ذلك. لم يتم اختراق فتحات التهوية ولم تستوف المتطلبات القياسية لتهوية الغطاء.

استجابةً للمشاكل الموجودة في الإشراف على المنتجات وفحصها الفوري ، طلب مكتب بلدية شنغهاي للرقابة والإشراف الفني على إدارات الجودة والإشراف الفني في جميع المقاطعات والمقاطعات التعامل بدقة مع المنتجات غير المؤهلة في هذا الفحص الفوري وفقًا القوانين واللوائح ذات الصلة ، وتصحيحها في غضون مهلة زمنية. الإشراف والتفتيش على التعامل مع المنتجات غير المطابقة للشركات ذات الصلة لضمان سلامة الشخصية والممتلكات للمستهلكين.